ActivitésNewsPresse

بلاغ: مساهمة جمعية تاليلت في التغطية الصحية للفنانين عن سنة 2021

شكل موضوع التغطية الصحية للفنانين محور اهتمامات جمعية تاليلت للمساعدة الطبية للفنانين منذ تأسيسها بتاريخ 15 مارس 2008، حيث عملت بكل الوسائل الممكنة للعناية بالفنانين بمختلف تخصصاتهم الفنية وبكل مدن المغرب. فقامت بتوجيه العديد منهم صحيا وبالتكفل بمصاريف علاجهم، كما تؤدي كل سنة مصاريف انخراط الفنانين المحتاجين بالتعاضدية الوطنية للفنانين من أجل ضمان حصول الجميع على ما يلزمهم من الخدمات الصحية من دون مكابدة ضائقة مالية. وطيلة السنوات الماضية تكمنت الجمعية من سداد مصاريف أزيد من 1264 انخراط وتجديد انخراط بالتعاضدية الوطنية للفنانين بمبلغ إجمالي ناهز 1.224.725 درهم، ولم يسبق للجمعية أن تخلت على أحد الفنانين الذي طرق بابها ووضع الوثائق التي تطلبها التعاضدية.
خلال سنة 2021 قامت الجمعية بأداء واجب انخراط وتجديد انخراط 234 فنان بمبلغ ناهز 20 مليون سنتيم وهو رقم قياسي لم يسبق للجمعية أن بلغته، وجاء في سنة تعرف وضعا اقتصاديا وصحيا صعبا جراء تفشي فيروس Covid19 بمختلف مناطق العالم، مما حال دون تنظيم الجمعية للسهرة الفنية التضامنية الكبرى التي دأبت على تنظيمها كل سنة بمناسبة رأس السنة الأمازيغية ويخصص ريعها لتغطية مصاريف الانخراط بالتعاضدية الوطنية للفنانين، لكن ثقة الشركاء مكنت الجمعية من النجاح في عملها والاستمرار في خذمة الفنانين خصوصا في هذه الظروف الصعبة.
نود أن نتقدم بجزيل الشكر لكل من ساهم في نجاح جمعية تاليلت للمساعدة الطبية للفنانين سواء من قريب أو بعيد ونخص بالذكر شركائنا:
* شركة معامل الزيوت بسوس بلحسن HSB
* شركة المشروبات الغازية سوس SBGS
* مجموعة بلحسن العقارية GBH IMMOBILIER
* المركب الصناعي والتجاري بلحسن CIBEL
* مختبرات Zenith Pharma
* شركة توزيع الأدوية SOREMED
* شركة ASTA
* مؤسسة جود للتنمية
* المجلس الجماعي لأكادير

9 ماي 2021

عن المكتب:
الرئيس: الدكتور محمد هيو