ActivitésNewsSoirées Artistiques

بلاغ صحفي: سهرة فنية تضامنية كبرى يوم السبت 9 يناير 2016

مناسبة حلول السنة الامازيغية الجديدة 2966 تنظم جمعية تاليلت للمساعدة الطبية للفنانين سهرة فنية تضامنية كبرى لفائدة الفنانين المحتاجين وذلك يوم السبت 9 يناير 2016 ابتداء من الساعة السابعة مساء بضيافة أفراح سوس تاسيلا الدشيرة أكادير، بمشاركة الفنان الرايس الحسين أمراكشي، مجموعة إنرزاف بيزنكاض الحسن، الفنانة سعيدة شرف، الفنان عبد العزيز الستاتي، أحواش تفرخين أولوز والفنانين الساخرين بوشعيب أبعمران و مصطفى الصغير.

 كما سيتم خلال هذه الأمسية التضامنية رد الاعتبار لبعض الفنانين الذين سيتم تكريمهم اعترافا بما قدموه للفن الامازيغي، ومن بين هؤلاء الفنانين الفنان الراحل الرايس أحمد أمنتاك، الفنان الرايس محمد أوبراهيم أوتاصورت، الرايسة رقية الدمسيرية والفنان بوحسين العشرة.

وقد سبق للجمعية أن نظمت خمس سهرات عرفت مشاركة أبرز الفنان بالمغرب أمثال مجموعة إزنزارن عبد الهادي والشامخ، ناس الغيوان، الشريفة، أومكيل، أركسترا فيصل، سمفوية الروايس … كما تم تكريم رواد الفن الذين لم نعد نسمع عنهم الكثير. هذا بالإضافة إلى مساهمة الجمعية في توفير التغطية الصحية لعدد كبير من الفنانين والفنانات من خلال أداء واجب انخراطهم السنوي في التعاضدية الوطنية للفنانين ومساعدتهم في الاستفادة من الخدمات الطبية ودلك بمساهمة نخبة من الأطباء من أعضاء والمتعاطفين مع الجمعية.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة الموقع: www.talilte.org